القائمة الرئيسية

الصفحات

متى نريد اسقاط مخطط التعاقد CNPCC


متى_نريد_اسقاط_مخطط_التعاقد 


بعيدا عن كل تجريح أو البحث عن شماعة نعلق عليها الأخطاء التي تم ارتكابها، المعارك النضالية دائما ما كانت مد وجزر 

ومخطئ من يظن العكس، وجب علينا في المرحلة القادمة تنويع المحطات النضالية بل وتحديد الهدف من كل تحرك قبل بدايته وفق استراتيحية واضحة المعالم.

كل معركة معركة لها مكتسبات ولعل كل من يحسن استعمال مادته الرمادية مدرك لما تم اكتسابه لحد الان تحت لواء اطارنا العتيد التنسيقية الوطنية للأساتذة للذين فرض عليهم التعاقد.

معركة اسقاط التعاقد سيرورة نضالية وجب ان تستمر تحت لواء التنسيقية الوطنية للأساتذة للذين فرض عليهم التعاقد، ولعل معظمنا قبل 4 مارس لم يمتلك جرأة الإجابة عن سؤال استراتيجي في هذه المعركة وهو متى_نريد_اسقاط_مخطط_التعاقد ، لهذا في وجهة نظري لم يكن ممكنا إقناع 70 ألف أستاذ(ة) بالإستمرار في معركة (المعتصمات الجهوية) انطلقت مع توقيف الأجور بعد مقاطعة ملحق العقد لتصبح معركة الإدماج فيما بعد.
اسقاط مخطط التعاقد


يجب علينا كأساتذة وأستاذات تحمل المسؤولية وعدم حصرها في أناس تحملوها من داخل الهياكل مشكورين على كل تحركاتهم ...؛
لابد من الإشارة إلى أن الدافع النفسي في معركتنا كان المهيمن خلال الأشهر الماضية وسقطنا في منطق الفعل ورد الفعل وفق تصرفات ومواقف ممكننة. 

للأسف رغم أننا أساتذة لم نحسن استعمال ملكة النقد البناء ولم نستفد من مواعظنا اليومية التي تتبنى الحوار و النقاش الجاد و المسؤول كأليات لتدبير اختلافاتنا و تناقضاتنا... 

لكن نتعلم الدروس ونستخلص المواعظ ونعيد ترتيب الأوراق وقوتنا في لحمتنا واطارنا بعيدا عن تقديس الذوات وصنع الرموز، المعركة مستمرة بالجميع ومن تحمل المسؤولية نثق فيه طولا وعرضا؛ ويبقى الالتزام و الإمتثال لبيانات هذا الإطار الشامخ مايميزنا عن غيرنا 

تحية الشموووخ لكل الأساتذة و الأستاذات في ربوع هذا الوطن الجريح بدون إستثناء ومزيدا من الوحدة
#CNPCC
هل اعجبك الموضوع :