ads

اخر الأخبار

دماء_الشهداء_لا_تجف_بالتقادم


                 دماء_الشهداء_لا_تجف_بالتقادم                 


لهم السماء والأرض. وماذا تبقى لنا؟

كل ما تبقى منك أيتها الرقعة الجحود هو شارع عام، أفترش في زاوية منه قطعة كرتون، ونواصل رفع اصواتنا لمقاومة التيه والتجبر الموجع ، حتى هذا الركن يريدونه.

أخدوا كل شيء يا أماه، وزوروا التاريخ وفي المدارس طالبوا أخي الحافي القدمين بالولاء الوطن. ناظروا وحاججوا أن حب الأوطان واجب تقتضيه قداسة الانتماء، والصغير لا يجد مقعدا في فصل متهالك.

في الليل أدخلوا زناة الليل ليستبيحوا الوطن وقبضوا الثمن يا أماه. هذه الأرض ناكرة للجميل ، فتنبذنا وتتقرب من أولائك الذين ما أحبوها يوما. هذه الأرض جاحدة  يا أمي،  لأني مثلك امرأة فقيرة ينازعونها على قطعة كرتون في شارع عام، ويريدون سلبها بقايا جسد أوجعته هذه القسوة في مغربنا حيث تقف طوابير الجياع وبين مغربهم حيث "الهدرة غير بالدولار" بتعبير سعيدة فكري.


في مغربنا يا أمي جوع وفقر وأصوات تصدح بما نريده. أساتذة /ات متدربون/ات وأفواج مفروض عليها التعاقد  متدربون/ات وأفواج مفروض عليها التعاقد وأخرى داخل زنزانة أو حرمت الترقية. هذه الجحافل تلقنهم دروسا في التحدي والتصدي لضرباتهم بصدور عارية.

دماء_الشهداء_لا_تجف_بالتقادم


هؤلاء هم الأمل والكوة يا أماه

ستظل ملحمة 7 يناير للمتدربين حاضرة في ذاكرة مقاومة الشغيلة،  وسأرفع هامتي دوما فخرا بالملاحم التي سطرتها التنسيقية. لنقول أننا لازلنا على العهد ودماء لمياء الزكيتي وألم الخمار ودماء أبينا الحجيلي وهي تلون الأرصفة شاهدة على جرائمكم يا قتلة.

 في مقابل شراستنا في التصدي لسياط الجلادين وهم يحفرون قبر المدرسة العمومية ويصادرون حقنا في الاستقرار الوظيفي والنفسي. لا تجزعي يا أماه ان يوما رأيت جسدي تغطيه الدماء أبدا لا تبكي بل زغردي وكوني فخورة بأبنائك. لم يتغير شيء يا أماه لن يتبقى الكثير وتكشر دولة البوليس مرة أخرى عن أنيابها.

ونحن يا أماه مفعمون بالتحدي والانتماء للتنسيقية الى جانب خيرة أبناء وبنات هذه الرقعة.
المسألة يا أمي تتعلق بمعركة كرامة.  لا مساومة لا تراجع نكون أو لا نكون، نعيش عظيمات وعظماء فوق الأرض أو عظام في جوفها يا غالية.

#التنسيقية_الوطنية_تمثلني                             

                 دماء_الشهداء_لا_تجف_بالتقادم                 

#CNPCC